رمضان كريم


رمضان كريم
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( قال الله عزوجل : كل عمل بن آدم له إلا الصيام ؛ فإنه لي وأنا أجزي به ، والصيام جنّة ، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب ، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل : إني امرؤ صائم ، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ، للصائم فرحتان يفرحهما : إذا أفطر فرح ، وإذا لقي ربه فرح بصومه ) رواه البخاري و مسلم .
قال الله تعالى في القرءان الكريم،  «شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن» . شهر رمضان هو شهر مميز لدى المسلمين، حيث أنه يختلف عن باقي شهور السنة الهجرية،  شهر الرحمة وشهرالمغفرة وشهر العتق من النيران، شهر فكاك الرقاب من دار الشقاء والحرمان ، فعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «لله عز وجل عند كل فطر عتقاء» أخرجه أحمد والطبراني وحسنه الألباني. وفي حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عند أحمد وصححه الألباني : إن لله تبارك وتعالى عتقاء في كل يوم وليلة يعني في رمضان وإن لكل مسلم في كل يوم وليلة دعوة مستجابة . لابد علينا في هذا الشهر إكثار الأذكار وتلاوة القرءان وقيام الليل والإستغفار والصدقات والخيرات، سابقوا بالخيرات.... 
«قال رسول الله صلى الله عليه وسلم» : من صام رمضان ايمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه.  
 جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين.
 اللهم ارحمنا واغفرلنا ذنوبنا، اللهم أكرمنا، اللهم أعز الإسلام والمسلمين, اللهم اعتقنا من النار وادخلنا الجنة يا رب العالمين امين






0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...